U3F1ZWV6ZTE0NTMyODAzNTQ1MzA2X0ZyZWU5MTY4NTQ5MTQwMjUy

بوتين يأمر بوضع اسلحة الردع النووي تحت تهيئة خاصة

 بوتين يأمر بوضع اسلحة الردع النووي تحت تهيئة خاصة



جاءت أوامر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال اجتماعه مع وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو ورئيس الأركان العامة فاليري غيراسيموف علي وضع اسلحة الردع النووي في حالة تأهب خاصة.

وشدد بوتين على أن هذه الخطوة تأتي ردا على رؤساء الغرب الذين (لم يكتفوا باتخاذ خطوات عدائية اقتصادية ضد روسيا فقط... بل أدلى مسؤولوهم في حلف الناتو بتصريحات عدوانية ضد روسيا).

يذكر أن القوات الروسية تستمر لليوم الرابع عمليتها الخاصة لحماية دونباس ونزع سلاح أوكرانيا وسط تصعيد غير مسبوق للعقوبات الغربية ضد روسيا مع التركيز على قطاعها المالي.


بوتين يأمر بوضع اسلحة الردع النووي تحت تهيئة خاصة




واعلنت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة ليندا توماس غرينفيلد  إن أمر الرئيس الروسي بوتين  بوضع قوات الردع الروسية التي تشمل أسلحة نووية في حالة تأهب شديدة يعد تصعيدا غير مقبول

 

وقالت في مقابلة مع شبكة سي بي إس إن (هذا يوضح أن الرئيس الروسي بوتين يواصل اكمال هذه الحرب بطريقة غير مقبولة على وعلينا أن نستمر بوقف أفعاله بأقوى الطرق الممكنة)




وفي نفس الموضوع طالب البرلمان الألماني روسيا بالوقف الفوري للحرب ضد أوكرانيا ووافق البرلمان اليوم  على طلب تقدمت به أحزاب الائتلاف الحاكم والتحالف المسيحي المعارض وجاء فيه أن (جمهورية ألمانيا الاتحادية تقف بشدو وثبات إلى جانب اصحابنا الأوكرانيين)

 

واكملت الأحزاب في طلبها أن الوقف الفوري لإطلاق النار هو واجب الساعة كما طالبت بتوصيل المعاونات الإنسانية إلى أوكرانيا.

 

وطالب البرلمان الحكومة الروسية بسحب القوات من الأراضي الأوكرانية.

وأعرب البرلمان عن تأييده لقرار استبعاد مصارف روسية من النظام العالمي سويفت للمدفوعات بين البنوكودعم أوكرانيا في إطار حقها في الدفاع عن النفس".


بوتين يأمر بوضع اسلحة الردع النووي تحت تهيئة خاصة

أمر الرئيس فلاديمير بوتين الجيش الروسي بوضع جميع قوات الردع النووي في حالة تأهب خاصة وسط تصاعد التوترات مع الغرب. يأتي مرسوم بوتين بعد يوم من إعلانه أن موسكو ستطور صواريخ جديدة ردا على انسحاب الولايات المتحدة من معاهدة رئيسية للحد من الأسلحة. يُنظر إلى هذه الخطوة على نطاق واسع على أنها رد على قرار الولايات المتحدة بالانسحاب من معاهدة القوات النووية متوسطة المدى (INF).

أصدر البرلمان الألماني أمس قرارًا ينص على وقوفهم بحزم وثبات إلى جانب أصدقائهم الأوكرانيين. وافق مجلس النواب، اليوم الأحد، على طلب تقدمت به أحزاب الائتلاف الحاكم والائتلاف المسيحي المعارض جاء فيه أن "جمهورية ألمانيا الاتحادية تقف بحزم وثبات إلى جانب أصدقائنا الأوكرانيين". وأضاف الطلب أن الوقف الفوري لإطلاق النار هو واجب الساعة وطالب بإيصال المساعدات الإنسانية إلى أوكرانيا. دعا البرلمان الحكومة الروسية إلى سحب قواتها من الأراضي الأوكرانية. أعرب البرلمان عن دعمه لاستبعاد البنوك الروسية من نظام SWIFT العالمي للمدفوعات بين البنوك وتزويد أوكرانيا بالمساعدة المالية "من أجل دعم أوكرانيا في الدفاع عن نفسها".

يشار إلى أن هذه القوة الرادعة هي مجموعة من الوحدات تهدف إلى صد أي هجوم على البلاد، بما في ذلك احتمال شن حرب باستخدام أسلحة نووية. وهي مزودة بقاذفات صواريخ استراتيجية وغواصات وسفن، فضلاً عن درع درع صاروخي وأنظمة التحكم الجوي والدفاعات المضادة للطائرات والأقمار الصناعية.

تزايدت المخاوف حول العالم بعد أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بوضع القوات النووية لبلاده في حالة تأهب "خاصة". لكن الخبراء يعتقدون أن قرار الرئيس الروسي لا ينبغي أن يُترجم على أنه أكثر من تحذير للدول الأخرى بعدم التدخل فيما يحدث في أوكرانيا وليس كتعبير عن رغبة في استخدام الأسلحة النووية. الأسلحة النووية موجودة في عالمنا منذ ما يقرب من 80 عامًا والعديد من البلدان تعتبرها أدوات ردع وضمانة للأمن القومي.




تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة