U3F1ZWV6ZTE0NTMyODAzNTQ1MzA2X0ZyZWU5MTY4NTQ5MTQwMjUy

مؤشرت حول إقتراب غزو الصين لتيوان...ما هي؟

السلام عليكم ورحمة الله زوار مدونة اخبار اليوم، سنتعرف اليوم على مؤشرات اقتراب غزو الصين لتيوان.



تتحدث رئيسة تيوان عن عون غامض مع الحرس الوطني الأمريكي، فيما تنفذ الصين فوق الجزيرة توغلا جويا كبيرا.

تصريحات أمريكية وزلات لسان تقابلها أخري صينية مسرحها تيوان الجزيرة المتمردة على الصين الواحدة.

وقابلت رئيسة السيناتور الأمريكي تامي داكوورث تعلن هناك بأن واشنطن تخطط للتعاون بين الحرس الوطني الأمريكي و الجيش التايواني لتعزيز العلاقات الأمنية، أمر أثار غضب الصين كما هو متوقع.


الصين أعلنت: " تيوان مقاطعة صينية، زيارة عضو الكونغرس الأمريكي الى تيوان تنتهك بشكل خطير مبدأ صين واحدة والبيانات الصينية الأمريكية المشتركة الثلاث، الصين غير راضية عن ذلك وتعارضه بشدة، وقدمت احتجاجات رسمية للولايات المتحدة الأمريكية ".

وسائل إعلام تيوانية تحدثت في وقت سابق عن أن تيوان يمكن أن تدخل في شراكة مع الحرس الوطني في هواي للوصول الى تعاون أوثق وأعمق لمواجهة الصين، ليس تعونا أمنيا وسياسيا فقط بل إمتد الى التعاون الإقتصادي الوثيق، لتشارك تايبية مع واشنطن في العقوبات المفروضة علي روسيا نتيجة حربها على أوكرانيا.

سيناريو تخشي تيوان أن تواجهه مع المارد الصيني.

وأعلنت تيوان: " تيوان والولايات المتحدة شريكان إقتصاديان وأمنيان رئيسين في منطقتي المحيطين الهندي والهادي، لقد حاربنا الوباء معا ونقف معا في الدفاع عن الحرية والديموقراطية، منذ الغزو الروسي في أوكرانيا في وقت سابق من هذا العام فارضت تيوان مع الولايات المحدة عقوبات إقتصادية على روسيا كما قدمت المساعدة لأوكراينا ".

تشارك تايبية بفاعلية العقوبات على روسيا كما قلنا المشهد الأوكراني قد تكرره الصين على أراضي الجزيرة، أملر مبرر لو علمنا أن بكين نفذت ثاني أكبر توغل في عام 2022 في منطقة الدفاع التيوانية.


ثلاثين طائرة صينية دخلت منطقة الدفاع الجوي التابعة لتيوان أكثر من عشرين منها مقاتلة، إستعدت معها طائرات وأنظمة الدفاع الجوي الصاروخي التابعة للجزيرة.

الجيش الصيني كثف خلال السنوات الأخيرة طلعات دوية كبيرة في منطقة الدفاع التابعة لتيوان في تعبير عن عدم رضاه، وإبقاء الأسطول التابع لتيوان تحت ضغط دائم.

ومنذ زلات لسان بايدن إن كانت زلة بالفعل عندما تحدث قبل أيام عن إستعدجاد واشنطن للتدخل عسكريا نصرة لتيوان بمواجهة الصين والأخيرة تصعد حول وفوق الجزيرة.

لنعود الى الوراء قليلا حيث حصلة عملية التوغل الأكبر في الثالث والعشرين من يناير الماضي، عندما دخلت 39 طائرة منطقة تمييز الهوية لأغراض الدفاع الجوي التياوني، والعام الماضي سجلت تيوان 969 عملية توغل قامت بها مقاتلات صينية في منطقة تمييز الهوية لأغراض الدفاع الجوي التيواني.

وهو ضعف في عمليات التوغل المسجلة منذ عامين والذي بلغ حوالي 380 فيما سجل أكبر عدد من الطائرات التي أرسلتها الصين الى جارتها في يوم واحد في الرابع من أكتوبر في عام 2021 وبلغت 56 طائرة.  










تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة